Destination KSA - Your Guide to Saudi

Destination KSA - Your Guide to Saudi

عطلة عائلية في المنطقة الشرقية أجواء ترفيهية وثقافية لامثيل لها

عطلة عائلية في المنطقة الشرقية أجواء ترفيهية وثقافية لامثيل لها

قد يخدعك الهدوء الذي تتميز به المنطقة الشرقية، فهي ليست مدينة صاخبة مثل الرياض عاصمة المملكة، كما أنها ليست مثل مدينة جدة، ومع ذلك فعند ذهابك إلى المنطقة الشرقية سيجعلك تكتشف العديد من الأماكن الممتعة التي تناسب قضاء عطلة عائلية مختلفة، لذلك دعونا نستكشف أفضل أماكن لقضاء عطلة عائلية في المنطقة الشرقية.

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي

لا يوجد أجمل من قضاء عطلة عائلية في مكان مناسب للكبار والصغار، حيث يعمل مركز الملك عبد العزيز في إثراء ثقافة ومعرفة كل من يدخل إليه، فهو مليء بالبرامج والفعاليات وورش العمل والحوارات الثقافية المميزة، مما يجعل الكبار والصغار يستمتعون بوقتهم هناك. 

عطلة عائلية

معرض الطاقة في الظهران

يأخذك معرض الطاقة في جولة علمية واستكشافية للتعرف على عالم البترول وعلومه، بالإضافة إلى الطاقة والتقنية، وذلك يتم عن طريق لعبة المشكال التفاعلية التي تحتاج إلى 12 لاعب، كما تحاكي عمليات إنتاج الطاقة خلال ألعاب اللمس التفاعلي أو من خلال المعروضات الحديثة وعروض الأفلام المعنية بمصادر الطاقة البديلة.

متحف الفلوة والجوهرة للتراث في النزهة

تخيل أن تجد نفسك دخلت إلى عالم مليء بالقطع الأثرية الثقافية، ولكنه ليس مجرد خيال بل هو حقيقة أصبحت واقعًا على يد رجل الأعمال عبد الوهاب الغنيم الذي اهتم بافتتاح متحف الفلوة والجوهرة لكي يستمتع كل من يدخل إليه بمشاهدة أجمل القطع الأثرية والثقافية في المملكة.

يضم المتحف قطع أثرية متنوعة، يعد أبرزها نسخة من القرآن الكريم والتي يمتد عمرها إلى 500 عام، بالإضافة إلى السيارات القديمة وبعض الممتلكات الخاصة بالملك عبد العزيز مؤسس المملكة، ففي هذا المتحف سوف تجد مزيجًا من الإثارة والفضول الذي سيرضي شغفك.

عطلة عائلية

معرض الفن الشرقي

تخيل أن تتحول المنطقة التي تقطن بها إلى لوحة فنية من الجمال، هذا بالضبط ما فعله بعض الفنانين في المنطقة الشرقية، فقد قاموا بتحويل جدران شوارعها إلى عالم خيالي عملاق من الفن، ومن هنا تم تنظيم معرض الفن الشرقي لفنون الرسم على الجدران لكي تتحول ستة منازل في المنطقة.

لا تفوت فرصة زيارة معرض الفن الشرقي خلال العطلة العائلية القادمة، وتتجول في أرجاء هذا المعرض الفني الرائع الذي يعد آية من الجمال والإبداع في المنطقة الشرقية.

متحف الطيبين

دخول آلة الزمن لم يعد مستحيلًا مع وجود متحف الطيبين، الذي يجمع مختلف المقتنيات القديمة الخاصة بالأطفال والكبار في مكان واحد قام بإنشائه ماجد الغامدي الذي أراد أن تظل طفولته حية، ليس فقط في وجدانه، بل لدى الجميع لكي يستطيعوا الشعور بماضيهم ورؤيته أمام أعينهم.

وخلال العطلة العائلية سوف تجد بأن متحف الطيبين يضم أكثر من 10,000 قديمة خاصة بطفولة مؤسس هذا المتحف، لتستعيد عبق ذكريات الطفولة عند قيامك بجولة في المتحف.   

عطلة عائلية

القرية الشعبية

يمكنك عيش نمط حياة بسيط ومختلف في عطلة عائلية تأخذك في رحلة إلى الماضي، وذلك من خلال القرية الشعبية التي تنقسم إلى متحف تراثي ومطعم شعبي، حيث إن المتحف يقع في مبنى مكون من خمسة طوابق ويعرض فيه العديد من المخطوطات والمجوهرات والأقمشة، وغيرها من القطع الأثرية.

كذلك يوجد سوق صغير يزخر بحرف يدوية وعطور عربية وبخور وسلال النخيل المنسوجة، وعقب هذه الجولة سوف تستمتع كثيرًا بالمطعم الذي توفره القرية الشعبية، وبالجلوس على الوسائد الأرضية التقليدية، مع تناول أشهى وألذ الأطباق المحلية مثل أطباق اللحوم المشوية والأرز. 

واجهة الدمام البحرية

وهي من أرقى الأماكن التي يمكنك خلالها قضاء عطلة عائلية ممتعة، حيث تقع واجهة الدمام البحرية على كورنيش الدمام، وهي مركز جذب سياحي حيث تضم العديد من المرافق الترفيهية للكبار والصغار من مطاعم وكافيهات، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، لذلك يمكنك اصطحاب عائلتك في أقرب وقت خلال عطلة عائلية لقضاء وقت مميز. 

عطلة عائلية

جزيرة المرجان

إن كنت من محبي قضاء الوقت وسط المياه في عرض البحر فسوف تجد الذهاب إلى جزيرة المرجان من أكثر الأنشطة الممتعة خلال العطلة العائلية أو حتى مع الأصدقاء، فهي من المناطق التي تضم مساحات خضراء شاسعة تتخللها العديد من الأشجار والزهور والنخيل، وبركة رائعة للسباحة تناسب جميع الأعمار.

بحيرة مدن

وهي أكبر بحيرة اصطناعية في المملكة، كما أنها من الأماكن السياحية المميزة في الدمام حيث تمتلك مساحات خضراء واسعة ومنظر رائع لمياه البحيرة، وهناك يمكنك التجول في الممرات المخصصة للمشي بالقرب من البحيرة، كذلك تستطيع استئجار دراجة هوائية للتجول بها في منطقة البحيرة. 


Share:

facebook linkedin telegram whatsapp

استمر في الاستكشاف

أحداث وفاعليات

استمتعوا بعروض رمضان الرائعة في فندق مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن

كتابة سارة رمضان
Offbeat

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق حملة "إرثنا مسؤوليتنا"

كتابة سارة رمضان
أحداث وفاعليات

برعاية برنامج جدة التاريخية: انطلاق بازار البلد للأسر المنتجة

كتابة سارة رمضان
Explore Your City

شركة سڤن تُشيد وجهة ترفيهية بـ 1.3 مليار ريال في عسير

كتابة سارة رمضان