Destination KSA - Your Guide to Saudi

Destination KSA - Your Guide to Saudi

دليل فعاليات الوادي في كفاد لعام 2023

دليل فعاليات الوادي في كفاد لعام 2023

تعد فعاليات الوادي من أبرز المهرجانات الرياض، وهو عبارة عن مهرجان سنوي يناسب جميع أفراد الأسرة من الصغار والكبار. إنه مهرجان يجمع العديد من الهواة والمثقفين والمهتمين بالموسيقى وجميع أنواع الفنون الأخرى.

وخلال السطور التالية سنتعرف على أبرز وأهم المعلومات الخاصة بفعاليات الوادي، ومن بينها موقع المهرجان، الموعد، الفعاليات، طريقة الحجز، أسعار التذاكر، شروط حضور المهرجان.

دليل فعاليات الوادي في كفاد لعام 2023
دليل فعاليات الوادي في كفاد لعام 2023

موقع مهرجان الوادي

تقام فعاليات الوادي بالرياض لعام 2023 في مركز “الملك عبد الله المالي” والمشهور باسم “كافد، والذي تبلغ مساحته 2000 متر مربع، ويتألق بكثرة الغطاء النباتي والزراعة والأشجار، لتعزيز نمط حياة صحي ومستدام.

ويتميز مركز الملك عبد الله المالي “كافد” في مدينة الرياض، بأنه واحد من أكبر مشاريعها القائمة، والوحيد من نوعه في الشرق الأوسط حيث ستصبح الرياض عاصمة الشرق الأوسط الاقتصادية، ويوجد العديد من المجالات داخل “كافد”، كما يوجد أكثر من 59 ناطحة سحابية.

وتبلغ مساحة المركز 1.6 ملايين متر مربع، ويقع شمال مدينة الرياض، وسيكون بمقدور مركز الملك عبد الله المالي استيعاب الكثير من الموظفين ذوي التأهيل العالي من العاملين في القطاعات المالية والقطاعات ذات العلاقة، وستضم المقار الرئيسية لهيئة السوق المالية، والسوق المالية، والبنوك، والمؤسسات المالية، فضلًا عن مكاتب مؤسسات الخدمات الأخرى مثل المحاسبين، القانونيين، والمحامين، والمحللين والمستشارين الماليين، وهيئات التصنيف، ومقدمي الخدمات التقنية.

ويضع مركز الملك عبد الله المالي أسس تطويرية مناسبة لطموحات الأجيال القادمة، والتي تضمن استمرارية الدور القيادي للمملكة العربية السعودية بوصفها صاحبة الاقتصاد والمركز المالي الأكبر في المنطقة، كما سيضم مركز الملك عبد الله المالي جامع وعدد من المساجد مهيأة بشكل يوفر للساكنين والمرتدين جوا من الراحة واليسر لتأدية عباداتهم، وستكون الأكاديمية المالية التي ستنشأ في مركز الملك عبد الله المالي مؤسسة تعليمية قوية تهتم بجميع التخصصات المالية وتحرص على تقديم دورات تدريبية للعاملين في القطاعات المالية أو للراغبين بالعمل بها في المستقبل، مما يثقل مهاراتهم ويطور إمكاناتهم.

موعد مهرجان الوادي

من المقرر أن تنطلق فعاليات الوادي لعام 2023 في “كافد” يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2023 ويستمر حتى 30 نوفمبر 2023، على أن يكون العمل بداية من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

أبرز فعاليات الوادي

يستضيف المهرجان العديد من الفعاليات المهمة في “كافد” كل عام، إذ يقام عدد من الاحتفالات الإقليمية والوطنية والدولية، ومن أبرز هذه الفعاليات الآتي:

دليل فعاليات الوادي في كفاد لعام 2023
دليل فعاليات الوادي في كفاد لعام 2023

أسعار تذاكر فعاليات الوادي

أعلنت الهيئة المنظمة أن أسعار تذاكر أنشطة الوادي في “كافد” ستكون مجانية تمامًا، إلا أنه يجب حجز تذاكر الدخول إلكترونيًا قبل الزيارة، وتقديمها للموظف المسؤول وقت الزيارة. ولكن يجب أن تتم عملية الحجز من خلال التواصل عبر الهاتف أو الحجز عن طريق الإنترنت.

الاتصال لحجز تذاكر فعاليات الوادي

يمكن الدخول على رابط حجز تذاكر فعاليات الوادي في “كافد” من خلال موقع Platinum List من خلال الرابط التالي: riyadh.platinumlist.net، واتباع تعاليم حجز التقر وحفظه للعرض عند دخوله مهرجان الوادي.

حجز تذاكر لفعاليات الوادي

يمكن حجز تذاكر فعاليات الوادي في كفد عبر موقع Platinum List إلكترونيًا باتباع الخطوات التالية:

شروط الدخول لفعاليات الوادي

وضعت الهيئة الإدارية بعض الشروط والأنظمة التي يجب الالتزام بها عند الدخول في أنشطة الوادي في “كافد”، ومن بينها:

دليل فعاليات الوادي في كفاد لعام 2023
دليل فعاليات الوادي في كفاد لعام 2023

أفضل وقت لزيارة مهرجان الوادي

للاستمتاع بالفعاليات واختيار الوقت المثالي ينصح بزيارة منطقة الوادي في المركز المالي في وقت غروب الشمس، فإن انعكاس الغروب على المباني واعتدال الطقس في ذلك الوقت يجعله الخيار المثالي. وتبدأ الكثير من الفعاليات الموسيقية بعد غروب الشمس.

ويرجع سبب تسمية المنطقة بالوادي هو أن التصميم العمراني في المركز المالي أشبه بواحة عصرية ملتفة حول بعضها وتقع منطقة الوادي بالمنتصف وتحيط بها ناطحات السحاب من كل جهة، وتوجد مسارات للمشي تشبه مصبات الوادي في التصميم وتطل على أروع المناطق في المركز المالي.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي شرحنا فيه فعاليات الوادي في “كافد” لعام  2023 بالرياض، وذكرنا الموقع، أسعار تذاكر المهرجان، وكذلك طريقة حجز التذاكر، وانتقلنا لشرح شروط الزيارة.

اقرأ أيضاً: دليل شامل عن أهم فعاليات مارس 2023 في السعودية أين تذهب في مارس

 

 

 

 


Share:

facebook linkedin telegram whatsapp

استمر في الاستكشاف

أحداث وفاعليات

البطلة دانيا عقيل تنهي رالي البرتغال بالمركز 13 ضمن بطولة W2RC لفئة T3 Challenger

كتابة سارة طارق
أحداث وفاعليات

استمتعوا بعروض رمضان الرائعة في فندق مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن

كتابة سارة طارق
أحداث وفاعليات

المعرض السعودي للافتات يستقطب آلاف الحضور في يوم الافتتاح

كتابة سارة طارق
أحداث وفاعليات

المتأهلون للتصفيات النهائية في مسابقة "إكس بيرفورم" يقدمون عروضاً حية خلال فعاليات سباق "جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا-1" في جدة

كتابة سارة طارق