Destination KSA - Your Guide to Saudi

Destination KSA - Your Guide to Saudi

أفضل أنشطة للأطفال في الرياض

أفضل أنشطة للأطفال في الرياض

تضم مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية العديد من الأماكن والوجهات التي تتميز بأنشطة للأطفال. وخلال السطور التالية سنتعرف على أبرز أماكن أنشطة للأطفال في المملكة.

أفضل أنشطة للأطفال في الرياض

ادفينتورا كيدز بلاي

تعتبر ادفنتورا كيدز بلاي، من أفضل أماكن أنشطة للأطفال في الرياض؛ حيث تتوافر الكثير من الأنشطة الترفيهية. ويناسب هذا المكان الأطفال حتى سن ثماني سنوات، كذلك توجد منطقة خاصة للأطفال الأقل من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى ملعب داخلي كبير ومحطة للفنون والحرف اليدوية، وألعاب الرمل.

حديقة مشاهد العالم

تعد حديقة مشاهد العالم من أجمل أماكن أنشطة للأطفال في الرياض، فهي عبارة عن موطن لعدد كبير من المعالم العالمية المصغرة الموجودة حول العالم، مثل: برج إيفل صغير أو دار أوبرا سيدني أو الكولوسيوم الروماني.

متحف السعادة

يتميز متحف السعادة أنه واحد من أفضل أماكن أنشطة للأطفال والكبار في الرياض، فهو يضم دمية دب عملاقة وكعكة لذيذة يمكنك تسلقها وغرف مليئة بالأعشاب وآلات حلويات وغامبول.

أفضل أنشطة للأطفال في الرياض
أفضل أنشطة للأطفال في الرياض

حديقة الحيوان بالرياض

تعد حديقة الحيوان بالرياض من أفضل أماكن أنشطة للأطفال؛ حيث يمكنهم مشاهدة جميع أنواع الحيوانات البرية والطيور النادرة وحتى حيوانات السفاري.

أحاجي

يمارس الأطفال العديد من الأنشطة في أحاجي، المكان عبارة عن غرفة هروب مع قصة عربية، وعلى الزوار إكمال الألغاز وحلها على مدار الساعة. علاوة على ذلك، يتميز المكان بكونه مليئ بتحديات العقل، مما يساعد الصغار على تنمية ذكائهم ومهاراتهم، كما يوفر لهم الكثير من المرح، نتيجة لذلك، فهو واحد من أفضل أماكن أنشطة للأطفال في الرياض.

باونس

إنه من بين أشهر أماكن أنشطة للأطفال في الرياض؛ حيث يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية والحركية التي تساعد الأطفال على تجديد نشاطهم، وقضاء وقت ترفيهي مميز. كذلك يوجد بالمكان الترامبولين، وجدران التسلق المبطنة ومنصات الإطلاق وألعاب المغامرة. وعند زيارة هذا المكان لأول مرة سترغب في تكرار الزيارة مرات ومرات، ولن تشعر بالإرهاق أو الملل داخل هذا المكان.

مدينة الثلج

تعد مدينة الثلج من أشهر أماكن أنشطة للأطفال في الرياض، إذ تضم المدينة الجليدية العديد من الأنشطة الترفيهية الثلجية مع العائلة والأصدقاء. وتقع صالة التزلج الأفضل بالرياض في شارع العثيم مول داخل منطقة الربوة بالرياض.

ولكن عند زيارتك لصالة التزلج الأفضل بالرياض، فستواجه درجة حرارة تقدر بـ 3 تحت الصفر على مدار العام، لذا ستقدم لك مدينة الثلج عند دخولك إليها كل ما تحتاجه من ملابس وجوارب وأحذية وقفازات.

أفضل أنشطة للأطفال في الرياض
أفضل أنشطة للأطفال في الرياض

متحف الغموض

ينفرد متحف الغموض بأنه أفضل أمكان أنشطة للأطفال في الرياض، فهو مكتظ بالأنشطة التي تجعل الأطفال يعيشون العديد من أنواع المغامرة الحسية والبصرية الرائعة اللي تجعلهم يضحكون.

منتزه نوفا للحياة البرية

يفضل الكثير من الآباء الذهاب إلى منتزه نوفا للحياة البرية لأنه من أفضل أمكان أنشطة للأطفال في الرياض؛ حيث يمكن للأطفال والكبار ركوب الخيل والاستمتاع بالحياة البرية ومشاهدة الكثير من الحيوانات كالتماسيح والثعابين.

حديقة السلام

تتميز حديقة السلام بأنها من أفضل حدائق الرياض، إذ توجد المساحات الخضراء الشاسعة ومناطق للعب وممشى ونافورة كبيرة وبحيرة مميزة يمكنكم الاسترخاء أو ركوب القوارب فيها. لذا فهي واحدة من أفضل أمكان أنشطة للأطفال في الرياض.

متحف الأوهام

يعتبر هذا المتحف واحد من بين أشهر أماكن أنشطة للأطفال في الرياض؛ حيث يجمع بين التعليم والمغامرة. هذا المتحف يشبه علام أليس في بلاد العجائب، فهو يحتوي على الكثير من المغامرات، بما في ذلك: أنفاق الدوامة، وطاولات الاستنساخ، والتجارب المضادة للجاذبية، وغرفة الدوران الذكية، والأوهام البصرية، وغيرها الكثير من الخدع والمغامرات. لذا، سيشعر الأطفال في كل ركن من أركان هذا المتحف بالسحر والمرح، كما يمكن التقاط الكثير من الصور التذكارية مع العائلة أو الأصدقاء.

أفضل أنشطة للأطفال في الرياض
أفضل أنشطة للأطفال في الرياض

عالم جمولي

يعشق الأطفال عالم جمولي، إذ يوفر  للأطفال الصغار إمكانية عيش المهن التي يحلمون بها في المستقبل، مثل تجربة مهنة الطب أو تجربة مهنة الإطفاء، أو تجربة عيش حياة الشرطي والقيام بالمهمات الشيقة الأخرى، أو تجربة عيش مهنة المهندس والإشراف على البناء وغيرها الكثير من المهن الأخرى.

ويمتد عالم جمولي على مساحة تزيد عن 15 ألف متر مربع، وهي تعتبر من أشهر أنشطة للأطفال في الرياض.

ملاهي ووتر سبلاش بارك

تعد ملاهي ووتر سبلاش بارك، والتي تعتبر من أشهر مدن الملاهي المائية في الرياض، من أفضل أماكن أنشطة للأطفال في الرياض. وتوفر ملاهي ووتر سبلاش بارك لكافة الزوار أجواء مسلية للأطفال وكافة أفراد العائلة، وتضم مجموعة من الشلالات المائية والبحيرات الجميلة، والألعاب المائية المختلفة لقضاء أسعد الأوقات.

ومن بين الألعاب المائية التي يحبها الأطفال بالداخل ملاهي ووتر سبلاش بارك: المزلقات والاسطوانات الحلزونية والبحيرات المائية الصغيرة. ويوجد بملاهي ووتر سبلاش بارك ألعاب تناسب الكبار وألعاب تناسب الأطفال الصغار، وتتميز جميعها بالأمان التام، وهذا ما جعلها من بين أفضل ملاهي اطفال الرياض.

وبهذا نكون قد أطلعنكم على مجموعة واسعة من خيارات أفضل أمكان أنشطة للأطفال في الرياض، إذ تتوافر أجواء المغامرة والمرح وتكوين الذكريات التي لا تنسي.

اقرأ أيضاً:

دليل أفضل ملاهي الدمام لعام 2023

 


Share:

facebook linkedin telegram whatsapp

استمر في الاستكشاف

أحداث وفاعليات

استمتعوا بعروض رمضان الرائعة في فندق مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن

كتابة سارة طارق
Offbeat

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق حملة "إرثنا مسؤوليتنا"

كتابة سارة طارق
أحداث وفاعليات

برعاية برنامج جدة التاريخية: انطلاق بازار البلد للأسر المنتجة

كتابة سارة طارق
Explore Your City

شركة سڤن تُشيد وجهة ترفيهية بـ 1.3 مليار ريال في عسير

كتابة سارة طارق