Destination KSA - Your Guide to Saudi

Destination KSA - Your Guide to Saudi

أفضل مطاعم مكة تجربة مميزة لا تفوتها

أفضل مطاعم مكة تجربة مميزة لا تفوتها

تعد مكة المكرمة من أهم المدن السياحية والدينية في المملكة العربية السعودية، فهي قبلة المسلمين من مختلف أنحاء العالم، كما تتوفر بها مجموعة من الأماكن الترفيهية والسياحية، حيث توجد بها أفضل وأكبر مراكز تسوق، وأرقى الفنادق وأجمل المنتزهات والحدائق، بالإضافة إلى أفضل المطاعم والكافيهات، ومن هنا دعونا نلقي نظرة على أفضل مطاعم مكة.

مطعم شوبك

إن كنت تحب تناول الفطور في مطعم جميل فيجب أن تجعل مطعم شوبك هو وجهتك الأولى، فهو أفضل مطاعم مكة الذي يقدم ألذ وأشهى الفطائر، حيث يعمل على صنعها بطريقة مبتكرة وغير تقليدية، كما أن المطعم يقدم فطائر صحية وخفيفة لمن يتبعون حمية غذائية محددة، هذا إلى جانب المشروبات الطازجة المنعشة لكي يصبح فطورك صحي ومتكامل.

مطعم مناحي

تقديم الأصناف المتنوعة من المطبخ السعودي هو عنوان مطعم مناحي الذي يقدم الطعام السعودي بمذاقه الأصلي الغني بالتوابل اللذيذة التي تجعله مميزًا عن غيره، مما جعله من أفضل مطاعم مكة في تقديم المأكولات السعودية.

أفضل مطاعم مكة

يمكنك تذوق أشهى الأصناف السعودية مع ما تحب تناوله من المقبلات، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة في مناحي بمتوسط أسعار يتراوح بين 5 إلى 1008 ريال سعودي.

مطعم المذاق التركي

ننصحك بتجربة مطعم المذاق التركي الذي يقدم ألذ الأصناف التركية الشهية، فهو أفضل مطاعم مكة المكرمة في تقديم مختلف المأكولات من المطبخ التركي، حيث يقدم قائمة من الأكلات المتنوعة الشهية من الكباب المشوي وشيش الطاووق بالإضافة إلى قطع اللحم المشوية.

كما أن قائمة الطعام في المذاق التركي تضم العديد من المقبلات الباردة والساخنة، مع أصناف الحلويات التركية الرائعة، كل ذلك بمتوسط أسعار يتراوح بين 5 إلى 179 ريال سعودي. 

أفضل مطاعم مكة

مطعم روت 66 

يعد مطعم روت من أفضل مطاعم مكة ليس من ناحية جودة المذاق الذي يقدمه فقط، بل في الجلسات والتصميمات التي يعطي الضيوف إحساسًا رائعًا لا مثيل له أثناء تناولهم أبرز الأطباق التي تنتمي إلى المطبخ الإيطالي والأمريكي والتي تم إعدادها على يد أمهر الطهاة في المطعم.

يمكنك بعد تناول الطعام اللذيذ الذي يقدمه المطعم أن تطلب إحدى أصناف الحلويات اللذيذة التي تضمها قائمة الطعام، أو الاستمتاع بمشروب منعش لذيذ، كل ذلك بمتوسط أسعار يتراوح بين  35 إلى 78 ريال سعودي.

أفضل مطاعم مكة

مطعم أبو زيد

وهو أفضل مطاعم مكة المكرمة لتناول أفضل وجبة فطور مكونة من الأصناف العديدة التي يتم تقديمها في المطبخ الشرق أوسطي، منها المطبق بالجبن الشيدر، والأريكا، بالإضافة إلى معصوب جبن شيدر، كما أن قائمة الطعام تضم أصناف متنوعة من الحلويات.

يمكنك الاستمتاع بألذ فطور في أبو زيد في حال كنت موجودًا في مكة وأردت تجربة الفطور في جو هادئ وجميل فعليك اختيار مطعم أبو زيد، حيث سيقدم لك الكثير من الأطعمة المتنوعة بمتوسط أسعار يتراوح بين 5 إلى 15 دولار أمريكي.

أفضل مطاعم مكة

مطعم قوركان شيف ستيك هاوس

وهو أحد مطاعم مكة الذي يختص بلون من الأطعمة المحببة لدى الكثيرين من الناس، وهو الطعام التركي الذي يقدم أشهى الأطعمة، حيث يقدم قائمة طعام تضم تشكيلة متنوعة من المأكولات التركية، مثل شرائح لحم مشوية وشيش طاووق بالإضافة إلى قطع لحم مشوية. 

كما أن المطعم يقدم قائمة من المقبلات الباردة والساخنة، بالإضافة إلى أصناف عديدة من الحلويات التركية، مع المشروبات اللذيذة المنعشة، كل ذلك بمتوسط أسعار يتراوح بين 140 إلى 300 ريال سعودي.

أفضل مطاعم مكة

مطعم مطبق عبد الله السندي

وهو المطعم الذي يهتم بتقديم أشهى الأطعمة من المطبخ السعودي، ويتميز هذا المطعم بتقديم مأكولات لذيذة بشكل خاص وقت العشاء، لذا عليك أن تخوض تلك التجربة وتذهب لتناول عشاء لذيذ في مطبق عبد الله السندي، حيث ستتراوح تكلفته بين 5 إلى 16 ريال سعودي. 

مطعم أفندم

وهو أحد مطاعم مكة الذي يهتم بتقديم مأكولات عربية بامتياز، حيث يقدم أصناف عربية وسعودية تقليدية بمذاق رائع لا يقاوم، كما أن المطعم يشتهر بجلساته المريحة التي تناسب العائلات والتجمعات الكبيرة لكي يحصلوا على بعض الخصوصية.


Share:

facebook linkedin telegram whatsapp

استمر في الاستكشاف

Offbeat

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يقيم مأدبة عشاء غنية بالمأكولات البحرية النرويجية مع الشيف النرويجي دانيال روج

كتابة سارة رمضان
مطاعم

المطعم الأناضولي المعروف "رؤيا" Rüya في الرياض يطلق وجبة فطور متأخّر تركية أصيلة

كتابة سارة رمضان
مطاعم

منطقة المربع وأفخم المطاعم المناسبة لجميع الأذواق

كتابة سارة رمضان
اكتشف

أفضل قهوة في الرياض استمتع بالنكهة الغنية ذات المذاق الرفيع

كتابة سارة رمضان