Destination KSA - Your Guide to Saudi

Destination KSA - Your Guide to Saudi

شاطئ الرايس ينبع رمال ذهبية ومياه نقيّة

شاطئ الرايس ينبع رمال ذهبية ومياه نقيّة

مدينة الرايس التابعة إلى ينبع غرب المملكة؛ من المدن الساحلية التي عُرفت بجمالها الأخاذ ورمالها الذهبية الناعمة التي تنعكس عليها أشعة الشمس وتجعلها مثل اللوحات الفنية، لابد أن تقضي بها بضعة أيام للاستمتاع بزيارة شاطئ الرايس.

مدينة الرايس

هي مدينة ساحلية تتميز بنقاء المياه بها بوجود الشعاب المرجانية الملونة ذات الأشكال المبهرة التي تأسر قلوب سكانها وزوارها على مر العصور، إذ إن الإقامة بها لعدة أيام قادرة على عزلك وفصلك من العالم الخارجي مما يساعدك في التخلص من الضغوطات والأعباء.

وسواحل مدينة الرايس هي إحدى المحطات الرئيسة للطيور المهاجرة التي يمكنك مشاهدتها خلال تواجدك هناك، بالإضافة إلى الاقتراب منها قليلاً والتعرف على أنواعها المختلفة قبل أن تبدأ رحلة الهجرة مرة أخرى.

يمتاز مناخ مدينة الرايس بأنه مناخ استوائي صحراوي يتأثر بقربه من البحر الأحمر نوعاً ما، وعادةً ما تتراوح درجات الحرارة بها من 18 درجة مئوية إلى 35 درجة في منتصف فصل الصيف، ولكن اقترابها من المسطحات المائية يقلل بها حدة الحرارة.

اهتمت المملكة بتعزيز فرص زيارة مدينة الرايس من خلال إنشاء المنتجعات السياحية والفنادق وترميم المناطق الأثرية وإنشاء كورنيش قريب من البحر مليئ بالجلسات العائلية التي تساعد العوائل على الاسترخاء.

شاطئ الرايس

شاطئ الرايس الوجهة البحرية لـ ينبع

يعدُ شاطئ الرايس هو الوجهة البحرية الأولى لسكان ينبع، إذ يبعد عن مدينة ينبع نحو 90 كم، وهو من أشهر الأماكن التي تطل على ساحل البحر الأحمر، ويحظى الشاطئ بشهرة واسعة.

ويحتوي شاطئ الرايس على ميناء قديم وأثري؛ وهو الميناء الأول الذي اتخذه الخليفة عمر بن الخطاب ميناءً تجارياً ويرجع ذلك لموقعه المتميز.

يتمتع شاطئ الرايس بالرمال الذهبية الناعمة والمياه الهادئة النقية الزرقاء التي تسمح برؤية الكائنات والشعاب المرجانية، كما أنه من الشواطئ المجهزة بالخدمات على عكس غيره من الشواطئ الأخرى التي تكون غير مأهولة نوعاً ما.

إن كنت ترغب في الاستجمام والتخلص من الضغوطات والشعور بالارتباط مع الطبيعة واستشعار العناصر التي توجد حولك، عليك زيارة شاطئ الرايس في ينبع الذي يساعدك على هذه المشاعر بفضل مياهه النقية والبعيدة عن صخب المدينة.

الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في شاطئ الرايس

التخطيط الجيد قبل زيارة المكان من الأمور التي تساعد على نجاح الجولة، لهذا سرد عدد من الأنشطة الترفيهية التي تستطيع القيام بها في الشاطئ قد يساهم في أن تخطط بشكل صائب لنزهتك به مع عائلتك.

الغوص الحر:

مشاهدة الكائنات البحرية والاستمتاع برؤية الشعاب المرجانية أمر لا مفر منه عند التواجد في شاطئ الرايس، لأنه يوجد عدد من المناطق المخصصة لجولات الغوص الحر والتي تخلو من الصخور تماماً وذات عمق مناسب لهذه الرياضة.

ويمكن جلب الأدوات اللازمة للغوص معك أو استئجارها من أحد المحال المنتشرة حول الشاطئ وخوض تجربة مثالية في أعماق البحر.

شاطئ الرايس

الجلوس على الشاطئ:

الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالرمال الناعمة من الأمور الممتعة والتي يجب القيام بها خلال التواجد في شاطئ الرايس، ويجب عليك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة التي يوفرها الشاطئ.

ممارسة السباحة:

يوجد أماكن مخصصة للسباحة في الشاطئ وهي أماكن محددة لأن الشاطئ لا يحتوي على منفذين أو مشرفين لذا يجب الالتزام بالأماكن التي حُددت من قبل المحافظة وعدم المخاطرة وتجربة السباحة في أماكن أخرى.

الاستمتاع بجولة بحرية:

استئجار القوارب والمراكب الصغيرة من الأمور المسموح فعلها عند التواجد في شاطئ الرايس، وتتم هذه الجولات بواسطة خبراء للاستمتاع بشكل المياه ومنظر الأسماك التي تتطاير في المياه.

تجربة الممشى:

منطقة الشاطئ يوجد بها ممشى خشبي طويل يطل إلى وسط البحر نسبياً ويمكن للسياح المشي به مما يعزز من شعورهم بأنهم في عرض البحر تماماً ومن ثم مشاهدة نقاء المياه في هذه البقعة والتقاط الصور التذكارية لها.

تناول الطعام:

تستطيع التخييم أمام الشاطئ مباشرة وتناول الطعام المحضر مسبقاً مع عائلتك وأصدقائك مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وتأمل منظر الغروب المهيب والشعور بنسمات الهواء العليل.

شاطئ الرايس

أوقات عمل شاطئ الرايس

شاطئ الرايس؛ من الأماكن العامة التي تعمل على مدار الـ 24 ساعة ويمكن دخولها دون الحاجة إلى دفع رسوم، إذ إنه مجاني تماماً لجميع الفئات.

 اقرأ أيضاً:  أفضل 5 منتجعات ينبع السياحية إقامة على البحر الأحمر


Share:

facebook linkedin telegram whatsapp

استمر في الاستكشاف

اكتشف

تجوّل وسط سوق البطحاء في الرياض لاقتناء كافة مستلزماتك

كتابة هدير اسماعيل
اكتشف

مختبر البرج المرجعي بالرياض التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي

كتابة هدير اسماعيل
أحداث وفاعليات

استمتعوا بعروض رمضان الرائعة في فندق مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن

كتابة هدير اسماعيل
اكتشف

رالي جميل 2024: السائقة البولندية إيفيلينا تفوز بالمركز الأول في يوم المرأة العالمي

كتابة هدير اسماعيل