Destination KSA - Your Guide to Saudi

Destination KSA - Your Guide to Saudi

دليلك الشامل عن ملاعب المونديال بالدرعية

دليلك الشامل عن ملاعب المونديال بالدرعية

تمثل ملاعب المونديال بالدرعية الجديدة فرصة بالنسبة للشباب لتجديد طاقتهم ونشاطهم من خلال الاستمتاع وممارسة العديد من الألعاب المتنوعة، مثل: كرة القدم، التنس، وغيرها، لذلك خلال السطور التالية سنتعرف على جميع التفاصيل المتعلقة بملاعب المونديال بالدرعية.

موقع ملاعب المونديال بالدرعية

تقع الملاعب في منطقة الدرعية في الرياض، المملكة العربية السعودية.

دليلك الشامل عن ملاعب المونديال بالدرعية
دليلك الشامل عن ملاعب المونديال بالدرعية

الهدف من ملاعب المونديال بالدرعية

مزايا ملاعب المونديال بالدرعية

دليلك الشامل عن ملاعب المونديال بالدرعية
دليلك الشامل عن ملاعب المونديال بالدرعية

نصائح هامة قبل ممارسة الرياضة

مواعيد عمل ملاعب المونديال بالدرعية

تعمل الملاعب بشكل يومي بداية من الساعة 04:00 مساءً وحتى الساعة 02:00 صباحًا.

دليلك الشامل عن ملاعب المونديال بالدرعية
دليلك الشامل عن ملاعب المونديال بالدرعية

نادي الدرعية الرياضي الثقافي

بالإضافة إلى ملاعب المونديال بالدرعية، تتميز محافظة الدرعية بوجود نادي رياضي يحمل اسمها، هو نادي الدرعية الرياضي الثقافي .

تم تأسيس هذا النادي عام 1976 على يد “سعد الراشد” و”عبد الرحمن بن سريعي” وهو ينافس في الدرجة الثانية لكرة القدم السعودية، علماً أن الرئيس الحالي للنادي هو “خالد الحبشان” الذي عين رئيساً للنادي عام 2021.

مدينة الدرعية التاريخية

الدرعية هي مدينة عربية تتواجد في إقليم عارض اليمامة التاريخي بجنوبي هضبة نجد، وتتبع إدارياً لمنطقة الرياض وعاصمة لمحافظة الدرعية المحافظة الأولى في المملكة العربية السعودية، فيما تبعد عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 20 كلم.

ويحد الدرعية من الشمال محافظة حريملاء، ومن الجنوب محافظة ضرما ومدينة الرياض، ومن الشرق مدينة الرياض، ومن الغرب حريملاء ومحافظة ضرما.

وتتميز الدرعية بأنها إحدى أكثر محافظات المملكة العربية السعودية تقدماً والأسرع تطوراً. وتبلغ مساحتها حوالي 2020 كم²، يسكن بها حوالي 73668 نسمة، حسب احصائية الهيئة العامة للإحصاء لعام 2017، وتبلغ نسبة السكان السعوديين بها من إجمالي عدد السكان في الدرعية نحو 65% فيما يشكل غير السعوديون ما نسبته 35%.

كذلك تمثل الدرعية رمزاً وطنياً بارزاً في تاريخ المملكة العربية السعودية، فقد ارتبط ذكرها بالدولة السعودية الأولى وكانت عاصمة لها، وقد شكلت منعطفاً تاريخياً في الجزيرة العربية، بعد أن أيد “محمد بن سعود” دعوة التجديد الديني التي نادى بها “محمد بن عبد الوهاب” عام 1744م، فأصبحت الدرعية قاعدة الدولة ومقر الحكم والعلم، واستمرت كذلك إلى أن اختار “تركي بن عبد الله” الرياض مقراً جديداً للحكم وذلك عام 1824م.

واستمرت الدرعية المدينة الأشهر في جزيرة العرب خلال القرنين الثاني عشر والثالث عشر الهجريين، السابع عشر والثامن عشر الميلاديين، وظلت مشهورة حتى بعد أن ألحقت جيوش الدولة العثمانية التدمير بها ومحيطها الجغرافي، سنة 1818م. وفي عام 2010، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة أن حي الطريف في مدينة الدرعية موقع تراث عالمي.

وفي 20 ديسمبر 2021 اختارت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) الدرعية عاصمة للثقافة العربية للعام 2030 لتصبح ثاني مدينة سعودية يتم اختيارها بعد الرياض في عام 2000م.

وقد اطلق على هذه المدية هذا الاسم نسبة إلى الدروع، والدروع قبيلة استوطنت وادي حنيفة وحكمت حجر والجزعة، ودعا أحد حكامها “ابن درع” ابن عمه “مانع بن ربيعة المريدي”، للقدوم من عروض نجد إلى مرابع وادي حنيفة، وسكن القادمون ما بين غصيبة والمليبيد، وبتاريخ قدومهم يؤرخ لتأسيس الدرعية عام 1446م.

والمميز بمدينة الدرعية التاريخية هو أنها بوابة تعكس وتبرز نتاج أكثر من 300 عام من الثقافة والتاريخ الأصيل للسعودية. وتشير المعلومات كافة إلى أنه من المتوقع أن تتحول إلى إحدى أهم الوجهات العصرية في العالم للثقافة والتراث، على أمل أن تكون مصدر لأعظم أماكن التجمع في العالم.

وقد تم اخيار حي الطريف التاريخي موقعاً لهذا المشروع الذي صنفته اليونيسكو موقعاً للتراث العالمي.

ويأتي مشروع بوابة الدرعية كنتيجة حتمية لتحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال رسم هدف له في استقطاب 27 مليون زائر محلي ودولي بحلول عام 2030.

اقرأ أيضاً: دليل سباق فورمولا إي الدرعية 2023

 

 

 

 

 


Share:

facebook linkedin telegram whatsapp

استمر في الاستكشاف

أحداث وفاعليات

استمتعوا بعروض رمضان الرائعة في فندق مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن

كتابة سارة طارق
Offbeat

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق حملة "إرثنا مسؤوليتنا"

كتابة سارة طارق
أحداث وفاعليات

برعاية برنامج جدة التاريخية: انطلاق بازار البلد للأسر المنتجة

كتابة سارة طارق
Explore Your City

شركة سڤن تُشيد وجهة ترفيهية بـ 1.3 مليار ريال في عسير

كتابة سارة طارق