Destination KSA - Your Guide to Saudi

Destination KSA - Your Guide to Saudi

“إنيسمور” تواصل توسيع انتشار “موندريان” عالمياً، مع أوّل فندقٍ لها في الرياض

“إنيسمور” تواصل توسيع انتشار “موندريان” عالمياً، مع أوّل فندقٍ لها في الرياض

الافتتاح المرتقب لفندق “موندريان الرياض الملقا” بالتعاون مع “شركة العليان للتمويل”  يشكل بداية حضور هذه العلامة التجارية في الرياض والمملكة العربية السعودية


“إنيسمور” Ennismore الشركة الأسرع نموّاً في عالم الضيافة، وقّعت اتفاقية تعاون مع “شركة العليان للتمويل” OFC لإطلاق أوّل مشروعٍ لفندق “موندريان” في المملكة العربية السعودية، هو “موندريان الرياض الملقا”، المقرّر افتتاحه في العام 2026، والذي سيكون أيضاً أوّل فندق لشركة “إنيسمور” في عاصمة المملكة، ويشكل البداية المثالية لنموّ هذه الشركة في المنطقة.

يضمّ “فندق ومساكن موندريان الرياض الملقا” 200 غرفة، موزّعة بين 130 جناحاً وغرفة فندقية، و25 شقة ذات غرفة نوم واحدة، و35 شقة ذات غرفتَيْ نوم، إلى جانب عشر شقق ذات ثلاث غرف نوم. ينفرد هذا الفندق بريادته في عالم الطهي وتجارب الطعام المبتكرة في المملكة، من خلال احتضانه ثلاثة مطاعم وصالات طعامٍ جديدة تحاكي فلسفة استوديو المأكولات والمشروبات “كارت بلانشد” من “إنيسمور”، وسيكون وجهةً مميّزة لاستضافة أهمّ وأرقى الأحداث والفعاليات الثقافية والوطنية والترفيهية والمجتعية، معزّزاً بذلك مسيرة النموّ المتواصلة لفنادق “موندريان” في العالم.

المهندس الداخلي “تريستان دو بليس”، صاحب الرؤية الطليعية والحائز على جوائز عالمية، والذي تحضر بصماته في تصميم العديد من أشهر وجهات الضيافة حول العالم، هو الذي وضع التصميم الرائد والخياليّ لفندق “موندريان الرياض”.

تنفرد فنادق “موندريان” بوقوعها دائماً في القلب النابض بالحياة والتفاعل الثقافي لأبرز المدن في العالم، ويندرج “فندق ومساكن موندريان الرياض الملقا” في هذا الإطار، حيث سيتمّ تطويره في سياق تطوير “قرية الملقا الحضرية” المتعدّدة المرافق، ليستمتع سكانها وزوّارها معاً بتجارب التسوّق وتناول الطعام والأنشطة الثقافية والترفيهية النابضة بالحياة.

يقع “حيّ الملقا” في الناحية الشمالية من العاصمة الرياض، عند مدخل ناطحة السحاب العملاقة على شكل مكعّب، البالغ ارتفاعها 400 متر، والتي جرى الإعلان عنها أخيراً ضمن مخطط “المربّع الجديد” في وسط المدينة؛ وسيشكل هذا المشروع التطويري المذهل والأحدث في الرياض وجهةً سياحية وثقافية غير مسبوقة في العالم، توفّر أروع تجارب التسوّق والترفيه وتناول الطعام، وتحتوي على مساحةٍ مفتوحة بكامل الارتفاع تقريباً، فيها برجٌ حلزونيّ الشكل. وبفضل موقعه الفريد هذا، يتميّز “فندق موندريان” الجديد بسهولة الوصول منه إلى “بوليفارد الرياض”، وجهة الفعاليات والأحداث والأنشطة المتنوّعة والحفلات الموسيقية الرفيعة المستوى، وإلى “قرية نجد” و”مركز الملك عبد الله المالي”، ما يتيح لنزلائه الفرصة المثالية للتفاعل المباشر مع المدينة وحيويتها الثقافية والحضارية.

نبيل العمودي، الرئيس التنفيذي لـ “شركة العليان للتمويل” علّق على مشروع افتتاح فندق “موندريان الرياض” بالقول: “من دواعي سرورنا أن نتعاون مع “إنيسمور” في هذا المشروع المذهل والفريد الذي يكرّس حضور إحدى أكثر العلامات التجارية العالمية شهرةً بقطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية”. وأضاف: “شراكاتنا مع أبرز الأسماء العالمية تندرج ضمن استراتيجية “شركة العليان للتمويل” الطويلة الأمد، والهادفة إلى مواكبة وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمقيمين والسيّاح في المملكة العربية السعودية، والمساهمة في دعم الجهود المتضافرة لتحقيق أهداف “رؤية 2030” التي وضعتها قيادتنا الرشيدة لتحقيق الازدهار المستدام في ربوع المملكة.

من جانبه، قال شادي فرحات، الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية “موندريان” ورئيس العمليات في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في “إنيسمور”: “نشعر بالحماسة لشراكتنا مع “شركة العليان للتمويل” في إطلاق أوّل “فندق ومساكن موندريان” في المملكة العربية السعودية، ووضع حجر الأساس لأوّل عقار لشركة “إنيسمور” في عاصمة المملكة الرياض. لا شك في أنّ “موندريان الرياض الملقا” يجسد تجربةً فريدة من نوعها يشهدها عالم الضيافة في المدينة، ونحن نتطلّع إلى المساهمة في الارتقاء بهذا الفندق ليكون الوجهة المفضّلة للنزلاء المميّزين من وافدين ومقيمين، ليختبروا فيه تجربةً مثالية في مجال الضيفة والثقافة وتذوّق الطعام”.

تتسارع وتيرة توسيع انتشار فنادق “موندريان” على المستوى العالمي، مع خطةٍ طموحة لإطلاق 17 فندقاً ومسكناً لها، بما فيها الافتتاح المرتقب لفنادق في كلٍّ من “سنغافوره” و”هونغ كونغ” و”بوردو” و”إيبيزا” و”كان” و”دبي” و”جولد كوست أستراليا” و”أبوظبي، ما يعني إضافة 7 فنتدق إلى محفظتها الحالية التي تشمل فنادق في “مكسيكو سيتي” و”لندن” و”لوس أنجلس” و”الدوحة”.

تشكل مواكبة نمط الحياة العصرية جوهر قطاع الضيافة الذي يشهد نموّاً متزايداً، وتحتلّ “إنيسمور” موقعاً طليعياً في هذا المجال، مع مجموعتها التي تضمّ 14 علامة تجارية تمثل أكثر من 100 فندق حالياً، وأكثر من 140 فندقاً قيد التنفيذ، وأكثر من 190 مطعماً وصالة ماكولات ومشروبات. ومن المقرّر أن تفتتح “إنيسمور” 30 فندقاً على مستوى العالم في العام 2023، بما فيها “ميزون ديلانو” باريس- فرنسا؛ و”ماما شيلتر” الرين- فرنسا؛ وسو/ أبتاون دبي- الإمارات العربية المتحدة؛ و”21 سي ميوزيم” سانت لويس- الولايات المتحدة الأميركية؛ و”ترايب” بانكوك- تايلاند؛ و”هوكستون”، تشارلوتنبورغ- ألمانيا؛ و”هايد” إيبيزا- إسبانيا.

تواصل “إنيسمور” تعزيز حضورها الثابت في منطقة الشرق الأوسط، مع خمسة فنادق قائمة حالياً، هي: “إس إل إس دبي” و”هايد دبي” و”hours25 وَن سنترال”، والتي أضافت إليها مجموعةً تضمّ أكثر من 20 مشروعاً مستقبلياً، تشمل “ماما شيلتر” دبي و”إس إل إس البحر الأحمر” و”hours25 تروجينا”.

شركة العليان للتمويل OFC هي المالكة لـ “فندق موندريان رياض الملقا”، وتتطّلع مع “إنيسمور” إلى تعزيز شراكتهما الفريدة والاستراتيجية، وتخططان معاً لإطلاق مشاريع مستقبلية تُحضر المزيد من العلامات التجارية المندرجة تحت اسم “إنيسمور” إلى المملكة العربية السعودية.


Share:

facebook linkedin telegram whatsapp

استمر في الاستكشاف

أحداث وفاعليات

البطلة دانيا عقيل تنهي رالي البرتغال بالمركز 13 ضمن بطولة W2RC لفئة T3 Challenger

كتابة Destination KSA
Business Talks

"الدرعية" تعلن شراكتها مع "دولتشي آند غابانا " لافتتاح أكبر فرع بالشرق الأوسط في مطل البجيري

كتابة Destination KSA
أخبار

الدمام تحتضن مركز صيانة شانجان ببنية متطورة وخدمات مبتكرة

كتابة Destination KSA
TECH

iDreamSky وSCCC Alibaba Cloud تشكلان تحالفًا استراتيجيًا لتمكين قطاع الألعاب في الشرق الأوسط

كتابة Destination KSA