Destination KSA - Your Guide to Saudi

Destination KSA - Your Guide to Saudi

دليلك لأشهر شاطئ جدة لقضاء أوقات ممتعة

دليلك لأشهر شاطئ جدة لقضاء أوقات ممتعة

تشتهر مدينة جدة بجمالها الساحر وشواطئها المميزة التي تعد متنفس طبيعي للزوار والمقيمين، وتتميز هذه الشواطئ بأنها مجهزة تماما بكافة الخدمات والمرافق التي تنتشر على طول هذه الشواطئ، وفي السطور التالية نستعرض لكم أفضل شاطئ جدة.

أفضل شاطئ جدة

تتميز جدة بموقعها الجغرافي المتميز على ساحل البحر الأحمر، وهو ما يجعلها مكان مثالي للقيام بالنشاطات المختلفة مثل الغوص والسباحة والصيد من أعماق البحر.

شاطئ الاسكندرية جدة:

يقع شاطئ الاسكندرية جدة وسط منطقة حي أبحر الجنوبي، وهو أشهر شاطئ جدة، حيث يتميز بمياهه النقية ورماله الناعمة.

ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة في شاطئ الاسكندرية جدة وهي السباحة والغوص داخل أعماق البحر ومشاهدة الشعاب المرجانية، بالإضافة إلى ركوب الدراجات المائية والألعاب الرياضية.

وينتشر على شاطئ جدة الكراسي الصيفية التي للزوار والتي تسمح لهم بالاستلقاء على الرمال والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة.

شاطئ جدة

شاطئ المرجان جدة:

يصنف شاطئ المرجان من أفخم شاطئ جدة المطلة على البحر الأحمر، ويعدُ الشاطئ بمثابة منتجع وقرية سياحية صغيرة على البحر.

ويتميز شاطئ المرجان بوجود عدد كبير من الوحدات السكنية المطلة على البحر الأحمر، ويضيف على ذلك وجود المطاعم والكافيهات العالمية.

ويمكن للزوار القيام بالأنشطة المائية المختلفة منها ركوب اليخوت والقوارب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة بالشاطئ.

ويوجد على الشاطئ الألعاب المائية البلاستيكية المخصصة للأطفال، والكراسي الصيفية التي توفر الراحة، ويتوفر في الشاطئ عدد من المحلات المتخصصة في بيع الملابس والاكسسوارات والهدايا التذكارية.

شاطئ السيف:

يمتد شاطئ السيف الذي يمتد بطول 3 كم على كورنيش جدة، ويعدُ من أفضل شاطئ جدة وأكثر الشواطئ استقباطاً للزوار وهو بمثابة متنفس طبيعي للمقيمين خلال فصل الصيف.

ويتمتع الشاطئ بالمساحات الخضراء المبهجة التي تمتزج بالهواء الطلق وتشكل أجواء مثالية أمام الجميع.

ويتميز الشاطئ بالمياه الفيروزية الصافية التي تسمح بالغوص في أعماقه ومشاهدة الأسماك البحرية والشعاب الملونة، بالإضافة إلى إمكانية ركوب الخيل على طول الشاطئ والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

ويقام على شاطئ السيف عدد من رحلات الصيد التي تتم بواسطة قوارب متطورة وحديثة، كما يتوافر على متن هذه القوارب الأدوات اللازمة للصيد والتي يحتاجها الزوار.

شاطئ الرمال الفضية:

يُعرف شاطئ الرمال الفضية بـ “شاطئ النورس”، وهو أشهر شاطئ جدة، إذ يمتد على طول البحر الأحمر وهو ما يكسبه إطلالة خلابة تتميز بالهدوء والبهجة.

كما ينتشر على طول شاطئ الرمال الفضية كراسي التشمس والظلال الشمسية التي توفر الراحة والاسترخاء للزوار.

ويجذب الشاطئ محبي السباحة وركوب الأمواج والغوص والاستكشاف في أعماق البحار، بالإضافة إلى إمكانية ركوب القوارب واليخوت الفخمة والقيام بجولات الصيد الممتعة.

والشاطئ مجهز بملاعب كرة الطائرة وملاعب الأطفال التي تتضمن ألعاب بلاستيكية مسلية وشيقة.

شاطئ جدة

شاطئ النخيل:

إذا كنت تبحث عن شاطئ جدة فاخر، يمكنك التوجه إلى شاطئ النخيل الذي يطل على البحر الأحمر.

ويستقبل الشاطئ العوائل من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وذلك لقضاء فترة الإجازة ضمن الأجواء المميزة، كما يتميز الشاطئ بالنظافة التامة.

وينتشر حول الشاطئ الأكشاك المخصصة لبيع الألعاب والهدايا التذكارية، ويضيف على ذلك وجود عدد من المطاعم البحرية التي تقدم مأكولات بأسعار رخيصة ومناسبة.

شاطئ الدرة:

يعدُ شاطئ درة العروس من أقدم شاطئ جدة، والشاطئ له سحراً خاص، لذا فهو الوجهة السياحية الأولى للترفيه عن النفس والتصييف خلال أوقات الحرارة المرتفعة.

ويضم شاطئ الدرة أكثر من 1000 فيلا ووحدة سكنية تطل مباشرة على البحر، كما يحتوي الشاطئ على ملعب خاص برياضة الجولف التي تستقطب رجال الأعمال والزوار من الشخصيات العامة.

ويوجد به أيضاً مدرسة مخصصة للتعليم الغوص، ومنتزه للأطفال مليئ بالمساحات الخضراء والألعاب البلاستيكية.

وأكثر ما يعيب الشاطئ هو صعوبة الحجز، لأنه يحظى بزيارة واسعة من مختلف الفئات خاصة خلال أوقات الصيف، لذا يتطلب الأمر الحجز المسبق.

ويتاح في الشاطئ القيام بالجولات السياحية بواسطة القوارب واليخوت المتوفرة في الشاطئ، علاوة على ذلك إمكانية الجلوس والذهاب إلى أحد المطاعم والكافيهات المنتشرة في الشاطئ والتي تقدم مأكولات وأصناف عالمية وشرقية تناسب الضيوف.

شاطئ جدة

شاطئ و منتجع أويا:

يتشابه شاطئ و منتجع أويا في شكله مع المنتجعات اليونانية التي تصمم الشاليهات الخاصة باللون الأبيض وفي مقابل أفق ساحلي ممتد.

كما تتنوع الأنشطة البحرية التي تتم في شاطئ جدة، وذلك لبث روح الحيوية والمغامرة في نفوس الحاضرين مثل التجديف والإبحار بالقوارب الشراعية واليخوت والغطس.

ويقام أيضاً العديد من الفعاليات الحيّة التي تتم خلال أوقات المساء وتحظى بزيارة واسعة من الضيوف للاستمتاع بأوقاتهم سواء بالجلوس على المطاعم أو الكافيهات.

ويتاح أيضاً استئجار الوحدات السكنية التي تطل على البحر لمدة يوم أو عدة أيام، إذ تختلف الأسعار باختلاف فئة الوحدة وإطلالتها على البحر.

يشار إلى أن أسعار شاطئ جدة ترتفع خلال أوقات العطلات الرسمية والإجازات، لذا يفضل السؤال عن تكلفة الإقامة والخدمات المقدمة في الغرف قبل الذهاب إلى هذه الشواطئ.

عرضنا لكم أفضل شواطئ جدة ومميزات كل شاطئ، ولم يتبق أمامك سوى الذهاب إلى أحد هذه الشواطئ والاستمتاع بالأوقات الصيفية البديعة وسط الأجواء المعتدلة.

 اقرأ أيضاً: أبرز العادات والتقاليد السعودية عادات ستبهرك


Share:

facebook linkedin telegram whatsapp

استمر في الاستكشاف

Offbeat

موسم الرياض يطلق تذاكر لقاء انجانو وجوشوا المرتقب يوم 8 مارس في المملكة أرينا

كتابة سارة رمضان
Offbeat

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق حملة "إرثنا مسؤوليتنا"

كتابة سارة رمضان
Business Talks

"آي كيو روبوتيكس" و"البريد السعودي | سبل" و"الخريجي" يُعلنان مشروع تحول بتشغيل 200 روبوت في الفرز بالرياض

كتابة سارة رمضان
Offbeat

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يقيم مأدبة عشاء غنية بالمأكولات البحرية النرويجية مع الشيف النرويجي دانيال روج

كتابة سارة رمضان