Destination KSA - Your Guide to Saudi

Destination KSA - Your Guide to Saudi

أفضل وجهة سياحية في السعودية 2023

أفضل وجهة سياحية في السعودية 2023

يعدُ الجانب السياحي في السعودية من القطاعات الناشئة ومن أهم الأعمدة الاقتصادية في البلاد، إذ يزيد الاهتمام بها كل عام وذلك من خلال تعزيز الأماكن الترفيهية وزيادة عددها وترميم الأماكن الأثرية، ونعرض لكم أهم وجهة سياحية في المملكة.

السياحة في السعودية

تمتلك السعودية عدد من وجهات السياحية الأساسية، والتي تجعلها منافس قوي لأشهر البلاد السياحية في العالم، ويرجع ذلك لطبيعتها ومنتزهاتها وأجوائها المعتدلة، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من المواقع الأثرية والتاريخية.

وتعدُ السعودية أرض الحضارات، لذا فهي تمتلك أماكن بمثابة وجهة سياحية رئيسة للسياح من مختلف الزوار، والتي تساعدهم في التعرف على المجتمعات والحضارات السابقة والآثار الباقية.

أفضل وجهة سياحية في السعودية

أهم وجهة سياحية في السعودية

لا تقتصر السياحية في السعودية على زيارة البقعة المشرفة ومسجد الرسول الكريم فقط، بل تمتد إلى ما هو أكثر من ذلك؛ حيث يمكن زيارة المولات ومراكز التسوق الضخمة والمنتزهات الترفيهية ومدن الملاهي العالمية.

وتشتمل السعودية على العديد من المدن السياحية التي يمكن للسياح التوجه إليها خلال تواجدهم بها.

مدينة الرياض:

تعدُ مدينة الرياض هي عاصمة السعودية وأكثر مدنها وأكثر هذه المدن نمواً وتطوراً، إذ تحتضن ناطحات السحاب الشاهقة المصممة على طراز معماري عالمي.

كما أن مدينة الرياض من أهم وجهة سياحية في السعودية بفضل احتوائها على المعالم الأثرية والأسواق الشعبية والمنتزهات والأبراج الضخمة، وتتميز بالأجواء المعتدلة والتضاريس الجميلة.

ويوجد مجموعة من الأماكن المميزة والشهيرة في الرياض والتي تستقبل آلاف الزوار شهرياً مثل برج المملكة وهو أضخم مركز تسوق في المدينة ويصل طوله إلى 300 متر، كما يحتوي على أعلى ثاني مسجد في العالم وهو مسجد “الملك عبدالله”.

وتشتمل المدينة على قلعة المصمك أيضاً؛ وهي قلعة تاريخية تتميز بتاريخ عريق إّ تعبّر عن التراث السعودي وحمّلت لقب آل سعود بعدما شهدت استعادة مدينة الرياض عام 1902.

مدينة جدة:

لا يمكننا ذكر أفضل وجهة سياحية في السعودية، دون التطرق إلى الحديث عن مدينة جدة أو عروس البحر الأحمر كما تُلقب.

وتتميز مدينة جدة بإطلالتها الخلابة على ساحل البحر الأحمر مباشرة، بالإَافة إلى شواطئها المميزة والبديعة ذات الرمال الذهبية الناعمة وأشعة الشمس التي تنعكس عليها كسلاسل الذهب.

وتحتوي مدينة جدة على مواقع سياحية تاريخية وأثرية ومجموعة من الأسواق الشعبية التي تقع بجوار مولاتها العصرية في مزيج بين الماضي والمستقبل.

ومن أشهر الأماكن التي تتواجد في مدينة جدة؛ المسجد العائم أو ما يُعرف بـ” مسجد فاطمة الزهراء”، وهو من أشهر المعالم السياحية في المدينة ويتميز بتصميمه المعماري الفريد سواء الداخلي أو الخارجي، ويكتسب شهرته لأنه أول مسجد تم بنائه على سطح مياه البحر.

ويوجد في مدينة جدة أيضاً نافورة الملك فهد، والتي اكتسبت شهرتها بفضل تصنيفها كأضخم وأطول نافورة في العالم، ويمكن رؤية ارتفاع هذه النافورة من أي مكان في مدينة جدة.

ويوجد العديد من مدن الملاهي والمنتزهات الترفيهية في جدة والتي تتضمن ألعاب حديثة وعالمية مثل ملاهي الشلال وغيرها.

مدينة مكة المكرمة:

تعدُ مدينة مكة المكرمة من أكثر وجهة سياحية جذباً للمسافرين في العالم، ومن أهم مدن السعودية بفضل قدسية مكانتها في قلوب المسلمين إذ يتم تأدية شعائر العمرة والحج بها.

وتضم المدينة أشهر معالم السياحة الدينية في السعودية مثل المسجد الحرام الذي يكتسب شهرته من كونه موقع الحج الأعظم لدى المسلمين، ويتسع المسجد الحرام بعد التوسعات التي قامت بها المملكة من مليوني إلى 4 ملايين مُصلي.

ويوجد في المدينة أبراج البيت والتي تُعرف بـ فندق برج الساعة، واكتسب شهرته بعد تصنيفه كثاني أطول ناطحة سحاب في العالم بعد برج خليفة، وتم تأسيسه على مقربة من الحرم المكي لخدمة الحجاج.

وجهة سياحية في السعودية

مدينة الطائف:

تضم مدينة الطائف العديد من المواقع التاريخية والتراثية التي تعبر عن أهمية وعراقة السعودية، وهي من أفضل وجهة سياحية في المملكة لمّا تقدمه للسياح من جولة ممتعة.

وتتميز مدينة الطائف بالأجواء المعتدلة وبكثرة المناطق الزراعية التي يُزرع بها الفواكه الشهية والورود ذات الرائحة العطرية المميزة والتي تدخل في صناعة ماركات العطور العالمية.

ومن أهم وجهة سياحية في الطائف؛ منطقة الهدا والتي تتميز بارتفاعها الشاهق الذي يصل إلى 2000 متر فوق سطح البحر، كما تكسوها المساحات الخضراء الزّاهية، ويوجد بها العديد من المنتزهات وأماكن الترفيه الشبابية التي تقدم تجربة سياحية لا مثيل لها خاصة خلال فصل الشتاء.

وتشتهر الطائف بوجود سوق عكاظ الذي يرجع تاريخه إلى عصر الجاهلية والذي لا يزال يستقطب عدد كبير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، خاصة المهتمين بمجال الأدب والثقافة والفنون إذ تقام به فعاليات ثقافية وأدبية في مجال الشعر، القصص، الفنون الشعبية والعروض المسرحية.

مدينة أبها:

تصنف مدينة أبها من أجمل وجهة سياحية في السعودية، وذلك نسبةً لطبيعتها الخلابة خلال أشهر الصيف والتي ساعدت في تسميتها بـ “مدينة الضباب” أو “عروس الجنوب”.

وتتميز مدينة أبها بكثرة المعالم التاريخية والأثرية بها والمرتفعات المناسبة لأماكن الكشتات في السعودية مثل جبل السودة الذي يعدُ أعلى قمة جبلية في المملكة ويتعدى ارتفاعه نحو الـ 3 آلاف متر، ويقام على قمة الجبل العديد من فعاليات المغامرة والحماس مثل تسلق الصخور وسباق السيارات.

وجهة سياحية في السعودية

مدينة الدمام:

تأتي مدينة الدمام ضمن قائمة أفضل وجهة سياحية في السعودية، بفضل إطلالاتها الخلابة على الخليج العربي وتمتعها بأفضل وأرقى الشواطئ في المملكة، لذا فهي مصيف مميز لدى السكان المحليين.

وتضم الدمام عدد من الوجهات والمواقع السياحية المهمة مثل جزيرة المرجان؛ وهي جزيرة صناعية تقع بالقرب من منتزه الملك عبدالله، وتتيح فرصة لمرتديها بالاستمتاع بالأجواء البحرية والاسترخاء بعيداً عن الضغوطات والضوضاء.

وتشتمل المدينة أيضاً على قرية الدولفين؛ وهي مكان محبب ومفضل لدى الأطفال والعوائل بفضل خدماتها الترفيهية المتكاملة.

وتحتوي قرية الدولفين على مدينة ملاهي مجانية وسيرك لعروض الدلافين الراقصة والمهيجة وجولات تتم بواسطة القوارب واليخوت والتي يسمح للزوار بصيد الأسماك على متنها.

يذكر أن السعودية بمثابة وجهة سياحية عالمية بفضل الفعاليات والأنشطة التي تقيمها داخل المنتزهات والأماكن السياحية والتي تعزز بها اقتصاد الدولة ومكانتها السياحية في العالم.

 اقرأ أيضاً: أشهر متاحف السعودية جولة وسط المقتنيات الأثرية


Share:

facebook linkedin telegram whatsapp

استمر في الاستكشاف

Business Talks

علامة جينيسيس تطلق سيارتَي GV80 وGV80 كوبيه الجديدتَين

كتابة سارة رمضان
اكتشف

تجوّل وسط سوق البطحاء في الرياض لاقتناء كافة مستلزماتك

كتابة سارة رمضان
اكتشف

مختبر البرج المرجعي بالرياض التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي

كتابة سارة رمضان
أحداث وفاعليات

استمتعوا بعروض رمضان الرائعة في فندق مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن

كتابة سارة رمضان