Destination KSA - Your Guide to Saudi

Destination KSA - Your Guide to Saudi

وادي القمر متعة التخييم في أحضان الطبيعة الخلابة

وادي القمر متعة التخييم في أحضان الطبيعة الخلابة

إذا كنت تفضل المغامرة والمشي على الكثبان الرملية الناعمة، فأنت بالتأكد تحب التخييم وتسلق المرتفعات الصخرية، ومن أشهر الأماكن المثالية لهذه المغامرة هو وادي القمر، وفي السطور التالية سنأخذكم في جولة للتعرف على جبل ووادي القمر في جدة.

جبل ووادي القمر

يقع جبل ووادي القمر بالقرب من قرية عسفان بمحافظة جدة، إذ يبعد عنها 120 كلم، ويقع الوادي بجانب جبل جديب، ويعدُ وجهة مثالية للتخييم والقيام بالرحلات البرية وتأمل السماء الصافية والنجوم الساطعة.

كما يمكن الوصول إلى وادي القمر في ساعة تقريبا من جدة إلى الجبل، وسُمي بهذا الاسم نسبة إلى منظر الصخور والتضاريس به التي تشبه شكل القمر.

رحلة استكشافية إلى وادي القمر

وادي القمر

ويحظى وادي القمر بالعديد من الرحلات الاستكشافية ورحلات التخييم خاصة في فصل الشتاء في المملكة، وذلك حيث الأجواء الهادئة والهواء العليل والنسمات الباردة التي يستمتع بها السياح.

كما يفضل محبي المغامرات الذهاب إلى وادي القمر بفضل طبيعته الجغرافية وتضاريسه الطبيعية المثيرة للاهتمام، والتي تسمح بممارسة الرياضات المختلفة مثل تسلق الجبال الحادة والتلذذ برؤية المناظر المحيطة من أعلى القمم الجبلية.

ويجذب وادي القمر محبي الاسترخاء والتأمل في المناظر الطبيعية، حيث يمتلئ بالعجائب الطبيعية التي توفر أقصى درجات المتعة للزائر خاصة خلال مشاهدة الشروق والغروب أو الجلوس والاستماع إلى صوت الصحراء البديع والهادئ.

ويتم تنظيم الرحلات الاستكشافية تحت إشراف مرشدين سياحين وخبراء في معالم وادي القمر، والتي يتم خلالها صعود الجبال والتكوينات الصخرية الحادة ومشاهدة المناظر بطريقة بانورامية من أعلى القمم الجبلية.

ويتاح أيضاً للزوار الجلوس والتخييم أعلى هذه القمم الجبلية واحتساء الشاي أو القهوة العربية وقضاء اليوم ومن ثم النزول مرة أخرى والتوجه إلى الصحراء بجانب جبل جديب.

التخييم في وادي القمر

يرتاد وادي القمر الضيوف والزوار الراغبين في القيام بتجربة التخييم وسط الطبيعة الساحرة، حيث ينتشر في الوادي الخيام العربية التقليدية والتي تكون موزعة في كافة الأنحاء به.

ويوجد أيضاً الجلسات العربية الكلاسيكية المخصصة لإقامة حفلات الشواء، والتي يتوسطها موقد النار الذي تلتف حوله المجموعات لحضور الأنشطة التفاعلية المختلفة.

ويمكن اختيار المخيم الذي ترغب به حيث يتم الاتفاق مع مرشد الرحلة أو مع المسئول عنها، وبعد حضور الفعاليات المختلفة والاستمتاع بأحاديث السمر في أوقات الليل المتأخرة يمكن التوجه إلى المخيم والراحة قليلاً قبل بدء مغامرة جديدة.

ويقام في وادي القمر جلسات التأمل واليوغا والتي تتم تحت إشراف متخصصين وذلك حتى يستفيد الزوار من تواجدهم داخل الوادي وتحت السماء الصافية وفي أحضان الطبيعة بعيداً عن أصوات وضجيج المدينة الذي يسبب التوتر والقلق في كثير من الأحيان.

كما تستمر رحلات التخييم من يوم إلى ثلاثة أيام وقد تمتد أكثر من ذلك بحسب الاتفاق مع مكتب تنظيم الرحلات، ويفضل القيام بالتخييم مع العائلة والأصدقاء حتى تحصل على أقصى متعة ممكنة.

وادي القمر

أنشطة في وادي القمر

يتيح جبل ووادي القمر القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات خلال التواجد به، نظراً لطبيعته الاستثنائية الساحرة، وأبرز هذه الأنشطة:

وتختلف أسعار رحلات جبل القمر بحسب مكتب تنظيم الرحلات الذي يتجه إليه الزائر ولكن يبلغ متوسط الرحلات نحو 300 ريال سعودي فما فوق.

وادي القمر

نصائح قبل زيارة وادي القمر

يوجد مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب الالتزام بها قبل التوجه إلى جبل القمر وذلك للحصول على رحلة ممتعة وشيقة للغاية.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن جبل ووادي القمر وأبرز الأنشطة التي تتم به، وذلك حتى تستطيع القيام بالتخييم ومغامرة تسلق الجبال خلال تواجدك، ووضع الوادي ضمن خطتك السياحية في المملكة.

اقرأ أيضاً:  دليل السياحة في ثول وأبرز الأماكن


Share:

facebook linkedin telegram whatsapp

استمر في الاستكشاف

اكتشف

تجوّل وسط سوق البطحاء في الرياض لاقتناء كافة مستلزماتك

كتابة سارة رمضان
اكتشف

مختبر البرج المرجعي بالرياض التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي

كتابة سارة رمضان
أحداث وفاعليات

استمتعوا بعروض رمضان الرائعة في فندق مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن

كتابة سارة رمضان
اكتشف

رالي جميل 2024: السائقة البولندية إيفيلينا تفوز بالمركز الأول في يوم المرأة العالمي

كتابة سارة رمضان