Destination KSA - Your Guide to Saudi

Destination KSA - Your Guide to Saudi

مدينة نجران.. جولة في المناظر الطبيعية والمناطق السياحية المميزة

مدينة نجران.. جولة في المناظر الطبيعية والمناطق السياحية المميزة

تعد مدينة نجران هي عاصمة منطقة نجران إحدى المناطق الثلاثة عشر للمملكة العربية السعودية، وتقع في جنوب غرب المملكة على الحدود مع اليمن. وتبلغ مساحة منطقة نجران 360000 كم².

ومن المثير للاهتمام أنها أنشئت قبل أربعة آلاف عام قبل الميلاد، وكانت المدينة قديماً مهداً لحضارة شبه الجزيرة العربية ومهداً لثقافاتها المتعاقبة.

أبرز المعلومات عن مدينة نجران

ترتفع مدينة نجران عن مستوى سطح البحر 1.293 متراً. وتملك المدينة شبكة مواصلات مستقلة، كطريق الملك عبد الله ماقان-العريسة، وطريق نجران-السليل، وطريق المطار-الفيصلية.

ويتكون المجتمع السكاني فيها من عدة قبائل، مثل: قبيلة يام، وايله المنتسبين إلى همدان. ويعد جبل العارضه، وجبل صيدح، وجبال نجد خيران، وجبل رعوم من أشهر جبالها، بينما يعتبر وادي حبونا، ووادي الجموم، ووادي الكوكب من أوديتها الأكثر شهرة.

كذلك، يوجد سد وادي نجران، الذي يعد من أكبر السدود المقامة في المملكة العربية السعودية إذ تصل طاقته التخزينية لحوالي 85 مليون متر مكعب، وأشهر آثارها المنطقة الأخدودية.

هذا السد يعد واحداً من معالم مدينة نجران السياحية الهامة والشهيرة؛ حيث يكتظ بالزوار من كل مكان. فهو أكبر و أضخم السدود في نجران، بالمملكة العربية السعودية، وذلك لقدرته الهائلة على إستيعاب مياه الأمطار الغزيرة.

وتتميز المدينة بتاريخها العريق المليئ بالأحداث الهامة مثل: حكم المدينة تحت راية دولة معين اليمنية القديمة في العام 115 قبل الميلاد، كذلك تعرضت المدينة للغزو الروماني ودمروها في العام 24 قبل الميلاد. بعد ذلك، أصبحت المدينة جزءاً من المملكة العربية السعودية في العام 1934 ميلادي.

ويعتمد اقتصاد مدينة نجران على كل العديد من القطاعات، مثل:

المسافة بين مدينة نجران والمدن السعودية الأخري

تقدر المسافة بين مدينة نجران والعاصمة الرياض حوالي 945 كم، وعن الدمام مسافة 1343 كم، بينما يحتاج الوصول إلى مدينة جدة 920 كم، وعن المدينة المنورة 1175 كم تقريباً، وعن مكة المكرمة 836 كم، وعن حائل 1546 كم.

المطار القريب من مدينة نجران

يبعد مطار نجران الإقليمي مسافة 27 كم؛ أي ما يعادل 28 دقيقة بالسيارة.

الأماكن السياحية في نجران

الأماكن السياحية في نجران
الأماكن السياحية في نجران

للسياحة في نجران طابع مميز، فهي مدينة غنية بالمقومات، والأماكن السياحية الرائعة، وهذا جعلها وجهة سيحاية رائعة بالنسبة للسياح و الزوار، للتمتع بثرواتها الأثرية والتاريخية القديمة، والمعالم طبيعية، والتضاريس، والتكلات جبلية. كل هذا بالإضافة إلى فن معماري فريد من نوعه، يظهر في مبانيها.

ومن أشهر الأماكن السياحية في نجران:

 الأنشطة الأدبية والثقافية في مدينة نجران

تتميز مدينة نجران بالعديد من الأنشطة الأدبية والثقافية؛ حيث يوجد بها:

 أفضل مولات نجران

يوجد العديد من المولات في مدينة نجران، وتتميز بالنظافة والتنظيم والخدمة السريعة، هذا بالإضافة إلى توفيرها جميع المنتجات اللازمة للسياح والمواطنين وبأسعار منخفضة بالمقارنة مع السوق السعودي. على سبيل المثال، توجد متاجر للأجهزة الكهربائية والأزياء والعطور والمواد الغذائية.

أفضل مطاعم نجران

مدينة نجران
مدينة نجران

تقدم مطاعم نجران المحلية خدمات مذهلة؛ حيث يمكنك الاستمتاع بأشهى المأكولات السعودية ضمن أجواء شعبية هادئة.

كما يمكن للشعب السعودي الاستمتاع بالمطاعم الأخرى التي تتميز بالنكهات العالمية، من خلال تحضير الأطباق الهندية واليونانية والفرنسية.

 أفضل فنادق نجران

تشتمل نجران على العديد من الوحدات الفندقية والسكنية في أنحاء المدينة بشكل عام، وبجوار المناطق الآثرية والسياحية بشكل خاص.

ومن أهم فنادق مدينة نجران:

وفي الختام، تذكر أن مدينة نجران تتمتع بالعديد من المقومات السياحية الخطيرة التي ترحب بالسياح والمواطنين على أكمل وجه. لذا، لا تتردد في زيارة الأماكن سياحية في نجران مع العائلة والأصحاب لقضاء عطلة ممتعة.

 


Share:

facebook linkedin telegram whatsapp

استمر في الاستكشاف

Business Talks

علامة جينيسيس تطلق سيارتَي GV80 وGV80 كوبيه الجديدتَين

كتابة سارة طارق
اكتشف

تجوّل وسط سوق البطحاء في الرياض لاقتناء كافة مستلزماتك

كتابة سارة طارق
اكتشف

مختبر البرج المرجعي بالرياض التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي

كتابة سارة طارق
أحداث وفاعليات

استمتعوا بعروض رمضان الرائعة في فندق مانسارد الرياض، راديسون كوليكشن

كتابة سارة طارق